القائمة الرئيسية

الصفحات

الإنتخابات الرئاسية - ميكنة اللجان الإنتخابية لذوي الإعاقة | mahmoud elnajjar

 الإنتخابات الرئاسية - ميكنة اللجان الإنتخابية لذوي الإعاقة | mahmoud elnajjar

في إطار حرص الحكومة المصرية وسياستها على دمج ذوي الإحتياجات الخاصة مع أقرانهم في المجتمع ، من أجل تحقيق مبادئ المساواه مع أقرانهم في الحقوق والواجبات.


عقد إجتماع مشترك بين المجلس القومي لشؤون الإعاقة و الهيئة الوطنية للإنتخابات ، في إطار بروتوكول التعاون بينهم في لتيسير وتمكين تصويت الأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة في الإنتخابات الرئاسية المقرر لها في ديسمبر المقبل.


وقد حضر الإجتماع المستشار وائل الشيمي عضو الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للإنتخابات و المستشار عمرو جاب الله المستشار القانوني للمجلس القومي لشؤون الإعاقة ، كما حضر الإجتماع عددا من ممثلي الجهاز الإداري والفني بـ المجلس القومي لشؤون الإعاقة.


وقد تم عقد الإجتماع لمناقشة آخر المستجدات فيما يتغلق بتصويت الأشخاص ذوي الإعاقة في الإنتخابات الرئاسية المقبلة ، وسبل تيسير وإتاحة اللجان الإنتخابية الرئيسية والفرعية لهم.


كما تناول الإجتماع مناقشة تيسير التصويت للأشخاص من الإعاقة البصرية وإتاحة التصويت بلغة برايل لهم لتسهيل وتيسير حقهم في التصويت بموجب القانون واللوائح.


كما تم التأكيد على ضرورة توفير لغة الإشارة للصم والبكم ووجود اللوحات الإرشادية لهم لتسهيل التصويت والإنتخاب.


كما ناقش الإجتماع الية الربط الشبكي بين الهيئة القومية للإنتخابات والمجلس القومي لشؤون الإعاقة في غرف العمليات الخاصة بكلا منهم ، وذلك لمتابعة سير العملية الإنتخابية ، وسرعة حل المشكلات وإزالة العقبات التي تواجه الأشخاص ذوي الإعاقة في الإدلاء بأصواتهم في الإنتخابات الرئاسية.


وقد أكدت الهيئة القومية للإنتخابات حرصها على إتاحة وتسهيل وحل جميع المشكلات والعقبات التي قد تواجه الأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة لتيسير العملية الإنتخابية وتفعيل دورهم ودمجهم في المجتمع كحق دستوري وقانوني.

تعليقات