القائمة الرئيسية

الصفحات

بشتري الزيت المستعمل - شوف بيعملو ايه بالزيت المستعمل بعد ما يشتروه | mahmoud elnajjar

 إتكشف السر - شوف بيعملو ايه بالزيت المستعمل بعد ما يشتروه | mahmoud elnajjar

إعادة تدوير الزيت المستعمل إنتشرت مؤخرا عربات تنادي لـ شراء الزيت المستعمل في كافة شوارع وحواري مصر ، جدير بالذكر أن مثل هذه التجارة تدوير الزيت المستعمل مستحدثة على مجتمعنا ولم تكن موجوده من قبل.


وقد زاد سؤال الكثير من المواطنين عن سبب شراء الزيت المستعمل وما الذي يتم العمل به.


ومن هنا كان يجب معرفة خط سير الزيت المستعمل من لحظة بيعه إلى خط النهاية وتابع معنا في هذه التدوينة على mahmoud elnajjar وسنخبرك بما يحدث.


العديد من المواطنين بعد غلاء الأسعار وصعوبة المعيشة لجأ الكثير من المواطمنين إلى الإستفادة من كل ما هو متاح ، وبعد إنتشار عربات شراء الزيت المستعمل فأصبح بيعه أكثر فائدة بالنسبة لهم من رميه.


فالمواطن يبيع الزيت المستعمل بـ 12 جنيه ويقوم المشتري ببيعه للمصانع والمطاعم بـ 50 جنيه وأكثر بعد إعادة تدوير الزيت المستعمل.


وإليك طريقة إعادة تدوير الزيت المستعمل ، حيث يقوموا بتجميعه ووضع عليه النشاء وتذويبه في الزيت المستعمل ثم يتم رفعه على نار هادئة مع التقليب فيعود الزيت المستعمل الغامق المليئ بالرواسب أصفر فاتح نقي 100%  وربما أفصل من حالة شرائه جديد ولم تستطع أن إكتشف أنه مستعمل من قبل إلا بالتحليل المعملي.


فالنشاء يقوم بإمتصاص الشوائب والرواسب من الزيت المستعمل ويتكتل فيصبح الزيت المعاد تصنيعه نقي بعدها يتم تصفيته وتعبئته ثم بيعه للمطاعم.


والجدير بالذكر أن خطورة الزيت المعاد تدويره عالية جدا على صحة الإنسان وأضراره كثيرة كإنسداد الشرايين والأوعية الدموية وإرتفاع الكوليسترول وأمراض القلب والأورام الخبيثة وغيرها من الكثير من الأمراض.


ربا تستفيد من المبلغ الذي تبيع به الزيت المستعمل ولنفرض أنه 30 جنيه في الشهر ولاكنك تسبب ضررا كبيرا لغيرك ليس فقط لغيرك ولاكن لنفسك أيضا فلا تقل أنك تشتري زيت جديد فهو يعود لك من المطاعم والمصانع.


فالزيت المعاد تدويره يتم بيعه للمصانع وكذلك المطاعم مثل مطاعم السمك ومطاعم الفول والفلافل والبيتزات والكريب وجميع المطاعم وهذا طبعا لرخص ثمن الزيت المستعمل المعاد تدويره 


ومن هنا تحذير من بيع الزيت المستعمل فأنت تساهم في ضرر كبير لغيرك ولنفسك وأولادك مقابل مبالغ قليلة لا تغني عنك شيء.

تعليقات