القائمة الرئيسية

الصفحات

رخصة المرور الجديدة إلحق جهز ورقك قبل الغرامة | mahmoud elnajjar

 رخصة المرور الجديدة إلحق جهز ورقك قبل الغرامة | mahmoud elnajjar

وزارة الداخلية تصدر رخصة إلكترونية جديدة بها شريحة إلكترونية بدل الباركود القديم ، يأتي ذلك في ظل حرص وزارة الداخلية على تطوير وميكنة قطاع المرور وتحديث وسائله الإلكترونية بما يضمن مزيد من أمن وسلامة المواطنين على الطريق.


جاء ذلك في إطار خطة تطوير الوزارة لقطاع المرور بأكمله وقد إستحدثت الوزارة الكثير من المعدات الإلكترونية لتسهيل وضمان جودة الخدمة للمواطنين.


وكذلك الحد من عمليات النصب والإحتيال والسير في الطريق بدون رخصة مما يحد من الجرائم والحوادث على الطريق


وتعد الرخصة الإلكترونية الجديدة هي نقلة جديدة من تقدم قطاع المرور بوزارة الداخلية حيث تم إستحداثها لتحل محل الرخصة التقليدية القديمة.


بما يسهل على الوزارة تقديم كافة الخدمات المتعلقة بالرخصة المرورية للمواطن وكذلك ميكنة وحدات قطاع المرور وربطه بشبكة واحدة ليستطيع المواطن الحصول على الخدمة من أي مكان على مستوى الجمهورية.


والجدير بالذكر أن الرخصة الإلكترونية الجديدة جاءت خلفا للملصق الإلكتروني الذي قد أطلقته وزارة الداخلية والذي لقى إستحسان وقبول المواطنين نظرا لسهولة الخدمات التي قدمها وكذلك تسهيل إتخاذ الإجراء القانوني من قبل رجال قطاع المرور. 


فالملصق الإلكتروني هو عبارة عن شريحة إلكترونية تحمل كل بيانات السيارة ومالكها ويمكن الإطلاع على هذه البيانات بمجرد مسح الشريحة بالجهاز المختص لها.

تعليقات