القائمة الرئيسية

الصفحات

خدمة جديدة لذوي الإعاقة في مترو الأنفاق الخط الثالث | mahmoud elnajjar


في إطار توجيهات القيادة السياسية للدولة بضرورة دمج ذوي الإحتياجات الخاصة في المجتمع وتحقيق مبادئ المساواة مع أقرانهم وضرورة تسهيل حركة تنقلهم وتمهيد كل وسائل النقل بما يتناسب مع مختلف الإعاقات.


فقد خصصت الشركة المشغلة لخطوط مترو الأنفاق أبوابا مخصصة في المترو لذوي الإحتياجات الخاصة في الخط الثالث.


وقد تم إختيار هذه الأبواب لتكون قريبة من المقاعد المخصصة لذوي الهمم وقد تم مراعاة أن تكون قريبة من المصعد داخل المحطات لتسهيل خروجهم من المحطات بعد النزول من المترو.


كما أكدت الشركة المشغلة لمترو الأنفاق تواجد موظفين من خدمة العملاء على أرصفة المحطات لتقديم المساعدة لركاب المترو من ذوي الإحتياجات الخاصة حال طلبها لضمان سلامتهم وتسهيل حركة تنقلهم.


يأتي ذلك في إطار حرص وزارة النقل على ميكنة كل وسائل النقل الخاصة بها بما يتناسب مع مختلف الإعاقات لتسهيل ركوبها للأشخاص ذوي الإعاقة والإحتياجات الخاصة.


وقد تم تحديث العربات الجديدة وميكنتها بما يتناسب مع الإعاقات البصرية من خرائط بارزة وكذلك ناطق لأسماء المحطات بصوت واضح وقد تم أيضا إنشاء طريق بارز بلغة برايل في المحطات لتسهيل حركة وسير ذوي الإعاقة البصرية.


كما يعد الخط الثالث لمترو الأنفاق أحد أهم خطوط مترو أنفاق القاهرة حيث يربط بين الخط الأول والثاني والقطار الكهربائي ويمتد من محطة عدلي منصور بمدينة السلام إلى محطة كيت كات بمحافظة الجيزة ثم يتفرع إلى خطين جامعة القاهرة والطريق الدائري.

أنت الان في اول موضوع

تعليقات