يُعد الجمع بين معاشين من المواضيع الأكثر بحثاً من المواطنين المستحقين لهذه الخدمة التي تقدمها وزارة التضامن الإجتماعي ، إذ هناك عدد من المواطنين أقرت وزارة التضامن الإجتماعي أحقيتهم في ضم معاشين أبرزهم ذوي الإحتياجات الخاصة
ويبحث الكثير من ذوي الإحتياجات الخاصة دائماً عن الشروط والأوراق المطلوبة للحصول على الجمع بين معاشين حيث أعلنت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي بصفتها القائم بأعمال رئيس الهيئة القومية للتأمين الإجتماعي منشوراً رقم 10 لسنة 2020 والذي نص على حق الشخص من ذوي الإحتياجات الخاصة الجمع بين معاشين أو ضم معاش مع الأجر الكامل من الوظيفة دون حد أقصى .
وقد نصت أحكام قانون الضمان الإجتماعي رقم 137 لسنة 2010 على حق ذوي الإعاقة في الحصول على مساعدات شهرية ، وقد أقرها قانون الإعاقة رقم 10 الصادر سنة 2018 .
شروط الجمع بين معاشين أو معاش وراتب لذوي الإعاقة
- أن يكون المستحق مصري الجنسية .
- أن يكون قد حصل على بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة .
- أن يكون المستحق مستوفي لـ شروط الجمع بين معاشين .
الأوراق المطلوبة للجمع بين معاشين أو ضم معاش ورات
- بطاقة الرقم القومي .
- بطاقة الخدمات المتكاملة .
- شهادة وفاة صاحب المعاش .
- الرقم التأميني لصاحب المعاش .
- جواب من أحد البنوك بالموافقة على تحويل المعاش مدون به رقم الحساب .
تكلفة خدمة الجمع بين معاشين أو معاش وراتب لذوي الإعاقة
يتم تحصيل مبلغ 55 جنية مصري دمغة عند تقديم طلب وحجز موعد للكشف الطبي .
خطوات التقدم بطلب الجمع بين معاشين أو ضم معاش مع راتب
- الـتأكد من توافر كل الأوراق المذكورة أعلاه .
- الذهاب إلى مكتب التأمينات التابع لمحل الإقامة .
- تقديم الأوراق وحجز موعد للكشف الطبي .
- إذهب في الموعد المحدد للجنة الفحص ومعك كل التقارير الطبية التي تصف الحالة .
- ستخبرك اللجنة بموعد معرفة نتيجة الفحص ( مستحق / غير مستحق ) .
- بعد الحصول على النتيجة ستكون إما لفتره ثم التجديد او مدى الحياة .
- بعدها يمكنك صرف المعاش من الفيزا المحددة أثناء التقديم
تعليقات
إرسال تعليق